افتح قلبك للانسان الذى يعطيك ولا يسأل كيف او كم او لمن او لماذا او ما المقابل . . يحمل على ظهره كل همومك ويدعو لك قبل نفسه يشاركك احلامك وطموحاتك مهما كانت بعيدة المنال . ياخذ من ابتسامته ويرسمها على وجهك. . يقرا عينيك قبل لسانك . . يصدقك بينما كل ا


    خسوف كلي للقمر

    شاطر
    avatar
    ميمي19

    المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 11/06/2011

    خسوف كلي للقمر

    مُساهمة  ميمي19 في الثلاثاء يونيو 14, 2011 7:45 pm

    سلاك عليكم
    سيحدث إن شاء الله

    خسوف كلي للقمر

    في سماء الوطن العربي

    15 - 06 - 2011


    ستشهد المنطقة العربية إن شاء الله ، يوم 15 يونيو الجارى ليلة السادس عشر أطول خسوف كلي للقمر منذ أحد عشر عاما ، هذا وفق رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة المهندس محمد عودة الذي أشار أن الخسوف الكلي للقمر سيبدأ بدخول القمر في منطقة شبه الظل ، و من ثم دخوله في منطقة الظل التام التي سيبقى فيها نحو 100 دقيقة ، و هي فترة طويلة نسبياً ، حيث لم تتكرر منذ العام 2000 م ، و بعدها سيخرج من منطقة الظل ليعود ثانية إلى منطقة شبه الظل ، و أخيراً يبدأ بمغادرتها إلى أن ينتهي خسوف القمر تماماً .
    كما أشار إلى أن خسوف القمر سيُشاهَـد بشكل كامل من أواسط آسيا و غربها ، و شرق أوروبا ، و أغلب أجزاء أفريقيا ، فيما باقي مناطق العالم ستشاهد خسوفا جزئياً للقمر و بنسب متفاوتة باستثناء أمريكا الشمالية التي لن تشهد خسوف القمر ، و ذلك لعدم وجود القمر مكتملاً في الأفق بعد .
    و خسوف القمر يحدث عندما يكون القمر في طور البدر ، حينما يظهر القمر من جهة الشرق وقت غروب الشمس تقريباً ، و يبقى ظاهراً في السماء إلى أن يغيب في جهة الغرب وقت شروق الشمس صباح اليوم التالي .
    و بالنسبة لخسوف القمر فإن القمر سيدخل في منطقة شبه الظل يوم الأربعاء 15 يونيو 2011 م ، في الساعة 17:25 بالتو

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 1:33 pm